الأحد، 6 سبتمبر 2009

مسابقة استعراض مواهب الأطفال 57357

رغم ما تمر به العراق من أزمات حرب وصراع وقتل وتحطيم .. إلا أن الأطفال الصغار استطاعوا أن يعزفوا لحن جميل على أوتار القلوب .. ليعبروا بنا من مشاعر الأسى لاحتلال العراق والأسر وسفك الدماء.. إلى الإحساس المتدفق بالحب والعطاء.. ليثبتوا لنا أن البناء يتحقق عن طريق آخر غير العنف.... وهو السلام والأمن والإبداع أيضا..

فقد تعانق الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة ، والأطفال مرضى السرطان مع الأطفال الأسوياء الأصحاء.. التحمت الأصوات الثلاثة في التقاء مبهر تردد مفردات الحلم الكبير .. حلم بناء مستشفى 57357 .. الهدف النبيل الذي يدفع القلوب الدافئة لتحقيقه بحب وعطاء لا حدود له..

تعانقت الأيدي وتوحدت القلوب وتكاتف الأطفال بجميع أعمارهم .. وكان نداء صارخ للإنسانية بأن يقف الجميع وقفة واحدة صامدة .. يدا بيد لبناء هذا الرمز الشامخ الذي تلتف حوله القلوب مرددة " إيدي في إيدك.. حلم ولادنا بين إيديك "...

كان الانطلاق في إستاد القاهرة الرياضي في الصالة المغطاة .. حين اشتركت 20 مدرسة خاصة ابتدائي واعدادي في مسابقات عديدة يمثلها خيال الأطفال .. تدور كلها حول مستشفى 57357 .. منها الرسم والتصوير والشعر والقصص القصيرة والغناء..

بدأ النشاط منذ أيام .. حيث ذهب الأطفال إلى موقع المستشفى ليرون أساسات الحلم على أرض الواقع .. ويتخيلون ما سيحدث بالداخل ويتصورون الشكل بعد اكتماله ويرسمون خيالهم ، ويبدعون في التصور والتصوير..

وكان الجميع في إستاد القاهرة يوم الجمعة الموافق 11 إبريل 2003 حيث أقيم الحفل في التاسعة صباحا واستمر حتى السادسة مساءا .. حضره أكثر من 700 تلميذ وتلميذة من أكثر من 20 مدرسة .. شارك فيه الفنان ماجد المصري والطفلة أميرة خالد وفريق سبايسي بيبي..

شمل اليوم مجموعة من الفقرات المنوعة ، فقد اشترك أطفال المدارس في تقديم المسابقات المختلفة في مجال الرسم ،والتصوير ،والشعر ،والقصة القصيرة والأغنية..

وقد تكونت لجنة تحكيم الرسم من الدكتور سالم صلاح الأستاذ بكلية الفنون التطبيقية ومدير متحف طه حسين ، والأستاذ الدكتور محمد طه حسين كلية الفنون التطبيقية ، والسيدة نادية المصري مشرفة التربية الفنية في جمعية الحق في الحياة ، والدكتور محمد شريف سعودي رئيس قسم الديكور والعمارة ..

وقد فازت بالمركز الأول الطفلة رنا هشام من مدرسة مينيس 6 سنوات ، أما المركز الثاني فازت به نوران أشرف 11 سنة مدرسة البشاير ، والمركز الثالث كان لإيمان حسين 13 سنة مصر للغات.. وقد عبرت لوحاتهم جميعا عن المستشفى الجديد 57357 ومدى إحساسهم بهذا المكان وأهميته للأطفال المرضى..

أما لجنة تحكيم الغناء فكانت من الفنانين أيمن أبو يوسف ويحيى غنام .. وفازت عن أغنية "هنعيش الحياة" بالمركز الأول مدرسة مانر هاوس ، والثانية مدرسة طلائع المستقبل ، والمركز الثالث مدرسة مينيس .. أما عن الأغاني الجديدة المقدمة للمستشفى .. فازت فيها بالمركز الأول مدرسة مينيس ، وفازت بالثاني مدرسة نفرتاري ، والثالثة كانت مدرسة بورسعيد..

وقد تفجرت طاقات الملائكة الصغار ذوي الاحتياجات الخاصة أطفال جمعيات الحق في الحياة والغد المشرق.. فقد قدموا أغاني للمستشفى عبروا فيها عن أملهم في شفاء الأطفال الصغار.. وفازوا بجوائز في الرسم